محمود الجندي: المسرح بقى شمال.. والدولة تفرغه من مضمونه
قال الفنان محمود الجندي إنه لم يحترف الغناء، لأنه يعشق التمثيل والمسرح، وكان يستغل إمكانيات صوته في إطار التمثيل، مضيفًا أنه "حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يحب استكمال التجربة".
وأضاف "الجندي"، في برنامج "محطة النجوم" على إذاعة "نجوم إف إم"، مساء الخميس، أنه اكتشف موهبته في الغناء عندما كان يدرس، عندما كان يؤدي مواويل على الموسيقى، وأنه كان يعمل مع صلاح أبوسيف، الذي رغب في جعله مخرجًا وليس فنانًا.
وذكر أن "موضع المسرح في مصر بخطر، لأنه المكان الوحيد الذي يحدث فيه تلاحم بين الجمهور والفنان"، مشيرًا إلى أن "الدولة أصبحت لا تهتم بالمسرح، ونوعية الأعمال المقدمة غير مؤثرة".
وأوضح أن "تكاليف المسرح الخاص أصبحت مرتفعة جدًا، بسبب الإعلانات، فأحيانًا تصل الأسعار إلى 1000 جنيه، فأزاي واحد وأسرته هيخش مسرحية بألف جنيه للفرد، حتى مسرح الدولة التذكرة فيه بـ100 جنيه، وطبعا برده الفرد ميقدرش على سعرها".
وتابع أن "المسرح أخذ اتجاه شمال، وأصبحت الدولة تفرغ المسرح من مضمونه وبقى دليل على التفاهة والسخافة، والأداء بقى لا يعبر عن ذوقنا أو حضارتنا"، مشيرًا إلى أن "أكثر من تمتع بالعمل معهم فؤاد المهندس، وفاروق الفيشاوي وليلى علوي".