كريم مغاوري للفجر الفني: سعيد بالتعاون مع عمرو ياسين للمرة الثانية وأنتظر عرض 'البيت بيتي' (حوار)
منذ نعومة أظافره استطاع أن يجذب الجمهور إليه فقام بشخصية الطفل في فيلم " أوعي وشك" وهو دور نسيم الصغير الذي كان يقدم الشخصية الفنان القدير الراحل طلعت زكريا، و على الرغم من أنه نجل الفنان القدير سامي مغاوري ألا أنه نجح بنفسه واستكمل مسيرته الفنية بأعماله المميزة وخاصةً في شخصية الصديق الغامض وهو "نبيل ترك" في حكاية “عيشها بفرحة” وحاور الفجر الفني الفنان كريم مغاوري ليحدثنا عن دوره في حكاية “عيشها بفرحة” و“البيت بيتي” الجزء الثاني
كلمنا عن دورك في حكاية عيشها بفرحة ؟
دوري في حكاية " عيشها بفرحة" أقوم بتجسيد شخصية " نبيل ترك" ملحن أحد أصدقاء المقربين لهادئ نصار وهو بطل الحكاية الذي يقوم بتجسيدها الفنان هاني عادل.
كيف تم ترشيحك للدور ؟
تم ترشيحي عن طريق المؤلف عمرو محمود ياسين وهذا تاني ترشيح لي فالعمل الأول كان في حكايات مسلسل "نصيبي وقسمتك" الحكاية الأخيرة، وأنا سعيد بهذه الترشيحات وثقته بي، وسعيد أيضًا بمشاركتي مع شركة الإنتاج الخاصة بالمنتج القدير أحمد عبد العاطي وأكُن له كل الإحترام على المستوي الشخصي ويجيد التعامل مع الفنانين باحترام وتقدير وأوجه له كل الشكر والتقدير والاحترام وأكن له محبة خاصة لأنه يريد أن يقدم الممثل أفضل ما لديه بكل أريحية.
هل حدث تعارض بين العملين عيشها بفرحة والبيت بيتي ؟
لا لم يحدث تعارض بين العملين لأني انتهيت من تصوير دوري في مسلسل "البيت بيتي" الجزء الثاني قبل ما أبدا تصوير حكاية " عيشها بفرحة" ما يقارب أسبوعين أو ثلاثة.
ما أصعب المشاهد في كليهما؟
لا استطيع التحدث عن أصعب المشاهد في مسلسل "البيت بيتي"، الجزء الثاني إلا بعد عرضه، ولكن أصعب المشاهد في حكاية "عيشها بفرحة" وهو آخر مشهد عندما ذهبت لاقناعه بعدم الزواج من يسرا والتي كانت تجسدها النجمة هبة مجدي، كان المشهد يظهر على أني شخص شرير ويرفض زواجه من فتاة في حالة يسر ولكن الحقيقة أنه كان دردشة بين الأصدقاء، فكان هذا أصعب مشاهدي هو ظهوري بدور الشر.
بعض الفنانين والفنانات أخبرونا إن عندما يكون عملين في آن واحد بيأثر عليهم بالسلب كنفسيًا، هل يحدث معاك ذلك ؟
بالتأكيد فعندما نشارك في عمل واحد ويظل العمل مستمر لساعات طويلة ليلًا ونهارًا دون فاصل بينهم فيؤثر بالسلب بالتأكيد وحدث هذا معي مرة أو مرتين وبالنسبالي في ذلك الوقت أعتقد أن لم يأخذ كل عمل حقه،
ما الأفضل بالنسبالك الأعمال القصيرة أم الطويلة ؟
الأعمال القصيرة أو الطويلة أو المتوسطة بتكون الأفضل للجمهور وليس لي، وهى تختلف من عمل للآخر ومن الممكن أن تكون قصة العمل تحتاج إلى تكثيف فيجب أن تكون ذات ٣٠ حلقة والعكس صحيح، ولكن الأعمال القصيرة أعطت فرص عديدة للغاية للفنانين والفنانات لم يعملوا منذ فترة طويلة بسبب أن الأدوار محددة للفنانين محددين.
و ما رأيك في المنصات مثل watch it وشاهد ؟
وجود المنصات شئ مهم للغاية لأن بعض الأشخاص ليس لديها وقت في مشاهدة على تليفزيون ومتابعة مع الإعلانات، بالإضافة إلي أن وجود المنصات ساعد في طرح العديد من المسلسلات والقصص المختلفة وإتاحت الفرص للعدد كبير من الفنانين والعمل يكون حصري قبل التليفزيون على المنصات، وهذه المنصات تقدم أعمال ذات قيمة وأعمال متنوعة ومكسب للعملية الفنية وللمشاهد
ما العوامل التي تختار عليها دورك ؟
لا يوجد عوامل ثابتة ولكن من الممكن أن يكون العمل لم أقدمه من قبل أو إذا قومت بتقديمه من قبل فمن الممكن أن استخرج منه شئ جديد، وأحيانًا مساحة الدور، وتأثير الدور في الدراما.
ما الدور الذي تريد أن تقدمه ؟
أريد أن أقدم دور محمد علي باشا وهو ما قبل سن الأربعينات و الملك فاروق وشخصية عالمية وهي أحدب نوتردام وشخصية هاملت لويليام شكسبير
رأينا دعمك المستمر لقضية الفلسطينية، ما رأيك في حملة المقاطعة على العلامات التجارية ؟
من وجهة نظري المقاطعة على العلامات التجارية الداعمة للكيهان الصيهوني فهذه مقاومة لهم في هذه الفترة الحالية كنا نتمني أن نقدم شي أكبر، وعندما قيل كلمة المقاطعة ظهرت ردود أفعال من هذه العلامات التجارية سواءً بالتضامن مع القضية الفلسطينية أو ظهور مبرر، ويجب الإستمرار في المقاطعة لأن عدونا واحد، وتشجيع منتج بلدنا
و ما رأيك في الإنتقادات التي توجهت لبعض المشاهير لعدم حديثهم عن القضية الفلسطينية ؟
أنا ضد جميع الإنتقادات تتوجه لأي شخص وليس شرط أن يكون مشهور، فالذي يجب الحديث عن القضية الفلسطينية هو من يجيد فن الحديث وإذا كان يريد أن يتحدث، من الممكن أن يوجد بعض الأشخاص لا يستطيعون الحديث ولكن يستطيعون الكتابة، والعكس صحيح، ويوجد الآخرين يخرجون المساعدات دون أن يخبرون أحد، وليس مجبرين أن يظهروا هذا فهذا بينهم وبين الله
ما الأعمال القادمة ؟
في إنتظار عرض مسلسل " البيت بيتي" الجزء الثاني وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور ويوجد بعض الأعمال الأخري وسأعلن عنها في القريب العاجل.